اجتماع مجلس ادارة غرفة ملاحة الاسكندرية رقم1/2019 الثلاثاء 19فبراير2019

Posted on: February 27th, 2019 by acs_admin No Comments

عقد مجلس ادارة الغرفة اجتماعا يوم الثلاثاء الموافق 10فبراير 2019 بمقر الغرفة برئاسة و حضور الاستاذ/محمد مصيلحي كما حضر الاجتماع الاستاذ/ وليد بدر    الامين العام ،المهندس/كريم سلامة   امين الصندوق، المهندس/مدحت القاضي ، السيدة/نازلي الشاذلي و  الاستاذ/طارق فهمي  ، لواء بحري / خالد سليمان  اعضاء مجلس الادارة،   هذا بجانب حضور لواء بحري / احمد حواش ممثلا عن الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية ، والاستاذ / عادل السوقي  ممثلا عن قطاع النقل البحري خلفا للواء بحري/ عادل عمران و اللواء بحري/ محمود البنهاوي علي الترتييب ، حيث استهل ا محمد مصيلحي رئيس مجلس الادارة  و السادة اعضاء المجلس اللقاء بالترحيب بسيادتهم و انضمامهم لعضوية مجلس ادارة الغرفة طبقا قرار السيد اللواء بحري رضا اسماعيل  رئيس قطاع النقل البحري رقم 5لسنة 2019 حيث مشاركة سيادتهما سيكون لها الاثر الجيد في مساندة  و  تفعيل بعض القرارات نظرا لما يتمتعا به من خبرة و كفاءة  .

 :و قد تم مناقشة-

  1. امكانية التنسيق للقاء بحضور معالي وزير النقل تزامنا  مع حفل افطار رمضان السنوي للغرفة و متابعة الترتيبات الخاصة  بالحدث علي الشكل الذي يليق.
  2. -تفويض ا.وليد بدر الامين العام للتفاوض مع شركة تاج لتجديد التعاقد مع الغرفة من اجل تنفيذ دليل الاعضاء للغرفة2019
  3. – تفويض ا.وليد بدر الامين العام متابعة تصميم و اصدار العدد الخاص بمجلة الغرفة ومشاركة الاعضاء في المساحات الاعلانية داخل العدد .
  4. عرض و متابعة اجتماعات و انشطة لجان الغر فة ، امكانية تنفيذ دورات تدريبية مجانية يحاضر فيها روؤساء اللجان او من يرشحهونه من الاعضاء المؤهلين و كذا عرض الإقتراحات الخاصة بتطوير نظام العمل من اجل الارتقاء بمنظومه النقل البحري في مصر ككل.
  5. التنسيق لعقد الاحتفالية لتسليم شهاداتFQS للشركات المسجلة  وهم 14 شركة من اعضاء الغرفة و بحضور رئيس و اعضاء مجلس الادارة ، و السادة رؤساء لجان الغرفة.
  6. – التنسيق بين من ا.محمد مصيلحي بصفته نائبا لريئس الاتحاد الدولي للتوكيلات الملاحية عن افريقياو الشرق الاوسط بالمنظمة البحرية العالمية الفوناسبا   (FONASBA ) و السيد .عزيز منتراش  رئيس المنظمة الدولية البحرية FONASBA لتعزيز انشطة المنظمة في افريقيا و بخاصة في تلك المرحلة التي ترأس  مصر فيها الاتحاد الأفريقي.
  7. مناقشة و عرض رؤية الغرفة لرفع كفاءة سفن الاسطول التجاري المصري لتقديمها الي قطاع النقل البحري .
  8. مناقشة الاستبيان الوارد من قطاع النقل البحري  بخصوص الصادر من منظمة العمل الدولية بشان الغاء ثماني اتفاقيات عمل دولية و سحب تسع اتفاقيات و احدي عشر توصية عمل دولية  متعلقة بالبحارة .و اسناد اعداد  الرد من الربان مجدي توفيق رئيس لجنىة التوكيلات الملاحية للخطوط المنتظمة .
  9. مناقشة الخطاب الوارد من قطاع النقل البحري فيما يخص نسخة مشروع القانون المقدم من النائب /   حسن بسيوني و اكثر من عشر عدد اعضاء مجلس النواب بخصوص طلب تعديل قانون التجارة البحرية رقم 8لسنة1990 و اعداد الرد من المستشار القانوني للغرفة
  10. مناقشة الخطاب الوارد من قطاع النقل البحري فيما يخص كتاب مدير الشئون القانونية وعضو مجلس ادارة شركة القناه للتوكيلات الملاحية بطلب تعديل القانون1لسنة1998 و اعداد الرد من المستشار القانوني للغرفة بكافة المذكرات التي تم رفعا من الغرفة مسبقا.
  11. مناقشة الخطاب  الوارد من قطاع النقل البحري عن اعداد حملة لدعم ترشيح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس للحصول علي الجائزة البحرية الدولية من المنظمة الدولية البحرية وامكانية الحصول علي دعم منظمة الفوناسبا FONASBA و التنسيق بين    ا. محمد مصيلحي رئيس مجلس الادارة و السيد /عزيز منتراش رئيس المنظمة البحرية العالمية الفوناسبا  (FONASBA ) في هذا الخصوص من اجل دعم معالي الفريق/ مهاب مميش من كافة اعضاء المنظمة بجميع دول العالم للفوز والحصول علي الجائزة .

مميش يوقع مذكرة تفاهم لتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع تداول الحاويات بشرق بورسعيد

Posted on: February 18th, 2019 by acs_admin No Comments

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ولارس فانج كرستينسن الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات SCCT، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم بين الهيئة والشركة بشأن التفاوض على المنطقة الاختيارية لتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع تداول الحاويات بشرق بورسعيد والبدء في أعمال دراسة الجدوى.

وقال الفريق مميش، في بيان، أن المذكرة تتضمن بدء أعمال دراسة الجدوى للرصيف البحري في شرق بورسعيد بطول 450 مترا جنوب المحطة لتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع تداول الحاويات، مشيرا إلى أن التعاون الدائم مع “قناة السويس للحاويات” يأتي في إطار تنمية وتطوير ميناء شرق بورسعيد وخلق قدرات تنافسية بالميناء وتعزيز عوامل جذب الخطوط الملاحية العالمية، ومن ثم النهوض بتجارة الترانزيت، مما ينعكس ذلك على قدرة موانئ بورسعيد التنافسية مع الموانئ المجاورة ليكون الميناء المحوري الرئيسي لتجارة وتداول الترانزيت بشرق المتوسط.

وأكد رئيس الهيئة أن المناخ الاستثماري في مصر واعد، وأن هناك أهمية كبرى لتطوير وتنمية الموانئ البحرية لتكون قاطرة للتنمية ومنافسة للموانئ العالمية مما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي المصري.

وأضاف أن هذا التوقيع يأتي في إطار بحث الفرص الاستثمارية لميناء شرق بورسعيد، والذي سيكون أهم ميناء في مصر مستقبلاً، استعداداً لاستقبال الاستثمارات اللوجستية والصناعية وجذب أكبر الخطوط الملاحية عالميا للعمل دخل الميناء.

من جانبه، أشاد لارس كرستينسن الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات، بالدور الهام الذي تلعبه هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية للقناة بقيادة الفريق مميش مما يؤكد على استمرار العلاقات الاستراتيجية الممتدة منذ أكثر من خمسة عشر عاما من الاستثمار في شرق بورسعيد، لافتا إلى تطلع الشركة إلى المزيد من التعاون والقرارات التي تسهم بشكل رئيسي في إعادة ميناء شرق بورسعيد على خارطة التنافسية.

على الجانب الآخر، أكد هاني النادي رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات أن هذا التوقيع يأتي في إطار تعاون الشركة مع الهيئة الاقتصادية، لتطوير العمل بمحور التنمية وخاصة ميناء شرق بورسعيد ؛وذلك تتبعاً للقرارات التي اتخذت مؤخرا، والتي تدعم بشكل رئيسي نجاح المنطقة في دفع عجلة الاقتصاد القومي، في ظل التنافسية الشديدة التي تشهدها المنطقة في مجال نقل وتداول الحاويات، وذلك لاستعادة وضعه التنافسي والذي يتناسب مع إمكانياته، من حيث الموقع الاستراتيجي والبنية التحتية وجاهزيته لاستقبال أحدث أجيال السفن العملاقة للحاويات، كميناء محوري بين موانئ شرق وجنوب المتوسط.

نقلا عن جريدة البورصة بتاريخ الثلاثاء 12 فبراير 2019

«السويس للحاويات» تتعاقد مع «بترومنت» لمكافحة الحرائق بالمحطة بتكلفة 60 مليون جنيه

Posted on: February 18th, 2019 by acs_admin No Comments

وقعت شركة قناة السويس للحاويات، إحدى شركات تحالف ميرسك العالمي الرائدة في مجال تداول الحاويات والخدمات اللوجيستية عقد مع شركة بترومنت، إحدى الشركات التابعة للهيئة العامة للبترول، بتكلفة 60 مليون جنيه ، وذلك لتحديث وتطوير خطة الحماية المدنية ومكافحة الحريق ورفع القدرة الإطفائية بالشركة.

وقال لارس كريستين، الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات ، إن الشركة تقدم خدمات تداول الحاويات والخدمات اللوجيستية في الموانئ المصرية منذ 15 عاما، وتحرص من خلال خطط التطوير المستمرة على تعزيز تواجدها في السوق المحلية والعالمية، ومواكبة أحدث التطورات وأكثرها كفاءة في مختلف قطاعات العمل، لذلك تحرص دائما على تطبيق أفضل النظم الحديثة في السلامة للحفاظ على كفاءة وجودة العمل والبقاء ضمن مصاف المستثمرين الاوائل في قطاع اللوجستيات وتداول الحاويات .

أضاف أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في المنطقة ويستخدم فيه أحدث وسائل الأمان على مستوى العالم .

وفي السياق ذاته قال هاني النادي، رئيس قطاع العلاقات الحكومية بشركة قناة السويس للحاويات، أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية في النظم الحديثة للإطفاء لما يوفره من وسائل حماية حديثة تطابق المعايير الدولية و تعزز من تأمين المحطة ومحور التنمية ، وسيتم تنفيذه خلال 18 شهراً.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات، على أن مثل هذه الخطط تدعم الميزة التنافسية للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس لتكون أحد أفضل المناطق اللوجيستية على مستوى العالم، خاصة منطقة شرق بورسعيد، وتعزز من خطط الدولة ورؤيتها التى تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات للمنطقة .

وتبلغ المساحة الكلية للمحطة 1.2 مليون متر مربع برصيف بحرى بطول 2400 متر وبعرض 500 متر وسيتم إستحداث وتركيب إجمالى 2 خط بطول 2400 متر ليصبح الخطوط الإجمالية بالمحطة 3 خطوط رئيسية تدعم شبكة الحريق ومخصصة للضغط العالى بقطر 12 بوصة مع توفير مصادر للمياه لكل 90 متر بقطر 2.5 بوصة.

ولفت هانى النادى إلى أن المشروع يتضمن تطوير أنظمة الإنذار السلامة بالشركة ليشمل جميع القطاعات والمبانى بالمحطة، كما سيتم التزود بأحدث السيارات لمكافحة الحريق بالشركة والمزودة بوحدة هيدروليكية من سلالم حريق بإرتفاع يصل إلى 14 متر ويمكن التحكم فيه عن بعد ؛وتعتبر شركة قناة السويس للحاويات من أوائل مستخدمى هذه التنقنية فى مصر.

ومن المقرر أن تكون كافة المعدات والأنظمة الجديدة التي ستحصل عليها شركة قناة السويس للحاويات معتمدة دولياً.

والجدير بالذكر أن شركة قناة السويس للحاويات هي شركة مساهمة مصرية تجمع بين الاستثمار المحلي والأجنبي ، بدأت عام 2004 في تشغيل عملياتها كمشروع رائد في ميناء شرق بورسعيد؛ وتعتبر المشغل الوحيد فى ميناء شرق بورسعيد بالمحور الشمالى للمنطقة الإقتصادية.
نقلا عن جريدة الغرفة بتاريخ السبت 16 فبراير 2019

قناة السويس للحاويات تستقبل السفينة Maastricht Maersk على رصيفها البحري

Posted on: February 18th, 2019 by acs_admin No Comments

استقبلت شركة قناة السويس للحاويات امس السفينة العملاقة Maastricht Maersk على الرصيف البحري لشركة قناة السويس للحاويات في اول عبور لها من قناة السويس، وأول مرة ترسو فيها المركب بإحدى الموانئ المصرية، وقد حرص السيد يان بوزا مدير عام المحطة على متابعة عملية الرسو والترحيب بقبطان السفينة وطاقم عمل السفينة.

صرح يان بوزا، مدير عام محطة قناة السويس للحاويات، موضحا بأن Maastricht Maersk هي سفينه عملاقة انضمت الى أسطول ميرسك في نهاية 2018 في أولى رحلاتها إلى الموانئ المصرية قادمة من ميناء يانتيان الصيني وعبورها لقناة السويس ثم اتجاهها الى ميناء روتردام الهولندي, وهي ذات قدرة استيعابية تفوق ال 20,000 حاوية مكافئة وبطول يصل الى 400 متر وغاطس 16م ومتوقع تداول ما يقرب من 2500 حاوية على رصيف الميناء وتعتبر السفينة أحدث ما وصلت له التكنولوجيا الحديثة من زيادة القدرة الاستيعابية للحاويات وتقليل نسبة الوقود المستخدم في نفس الوقت.

ومن جهته، أكد هاني النادي رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية أن ميناء شرق بورسعيد أصبح لديه الجاهزية الكاملة من حيث البنية التحتية والاعماق وأحدث الأوناش بالعالم والذي يمكنه من استقبال أحدث أجيال سفن الحاويات العملاقة ليرفع من قدرته التنافسية ليصبح مركزاً رئيسياً لتجارة الترانزيت بين موانئ شرق وجنوب المتوسط، ويتماشى مع خطة ورؤية الدولة لتنمية المحور، خاصة قطاعة الشمالي ليكون أهم المحاور اللوجستية بالمنطقة.

وأعرب لارس كرستينسن –الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات -عن بالغ سعادته لاستقبال الميناء تلك الأجيال من السفن، وأكد ان ميناء شرق بورسعيد أصبح لدية الإمكانيات ليتواكب مع ما تبذله الدولة من تطوير وتحديث وبنيه تحتية لميناء شرق بورسعيد وقدرته التنافسية من حيث الموقع الاستراتيجي لوجوده على الممر الرئيسي لقناة السويس أحد أهم موانئ المنطقة.

وتطرق الرئيس التنفيذي لشركة قناة لقناة السويس للحاويات قائلاً بأننا نعمل بكل جهد لتحقيق تلك الرؤية ونثمن مجهودات الدولة المبذولة وقراراتها التى تسهم في زيادة القدرة التنافسية، ونتطلع لمزيد من الخطواط فى إتجاه تحقيق المكانة التنافسية الصحيحة بين موانئ المنطقة.

نقلا عن جريدة المال بتاريخ الأربعاء 13 فبراير 2019

رفع كفاءة الطريق الدولى الساحلى وتحويله إلى طريق حر

Posted on: February 18th, 2019 by acs_admin No Comments

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل جولة تفقدية اليوم السبت، لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع رفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي قطاع “3 أ” بطول 9 كيلو مترات مرحلة أولى بإجمالي تكلفة 86.9 مليون جنيه، والمقرر الإنتهاء منه قبل نهاية العام الحالي.

ويساهم المشروع في رفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي وتحويله إلى طريق حر لتسهيل حركة المرور وتقليل مدة الرحلة من بورسعيد حتى الإسكندرية.

وأكد عرفات ضرورة الالتزام بمعايير الجودة في التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني للمشروع.

أوضح أنه سبق تطوير قطاعات من الطريق بداية من منطقة الديبة حتي كوبري دمياط علي النيل بطول 30 كيلو مترا وبتكلفة 108 ملايين جنيه، وتطوير القطاع من البرلس حتى رشيد بطول 60 كيلو مترا بتكلفة 220 مليون جنيه، وتطوير القطاع من كوبري رشيد حتي تقاطع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بطول 55 كيلو مترا بتكلفة 200 مليون جنيه، وتطوير القطاع من كوبري 27 حتى سيدي كرير بطول 35 كيلو مترا وبتكلفة 120 مليون جنيه.

وفى السياق قام الدكتور هشام عرفات بتفقد رفع كفاءة الطريق الدائري حول بورسعيد بطول 32 كيلو مترا مزدوج بإجمالي تكلفة 150 مليون جنيه والذي من المقرر الانتهاء منه يونيو المقبل، وبلغت نسبة تنفيذ المشروع 57 % من المشروع .

ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة الطريق لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة ونقل الحركة خارج مدينة بورسعيد لافتا إلى ضرورة توسيع الطريق الدائري حول بورسعيد إلى 5 حارات بكل اتجاه (3حارة للسيارات الملاكي و2 حارة رصف خرساني للنقل الثقيل خاصة) وأنه يتكامل مع محور 30 يونيو المتقاطع معه.

وطلب عرفات إزالة المطبات العشوائية من الطرق السريعة ضمن حملة وزارة النقل التي أطلقتها من نوفمبر الماضي لازالة كل المطبات العشوائية بالتعاون مع المحافظات والوحدات المحلية والمرور والمجتمع المدني، بهدف الحفاظ على حياة المواطنين، وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة في هذه الطرق.

نقلا عن جريدة البورصة بتاريخ السبت 16 فبراير 2019

الانتهاء من المحطة متعددة الاغراض بدمياط بتكلفة 1.3 مليار جنيه أبريل المقبل

Posted on: February 18th, 2019 by acs_admin No Comments

تخطط وزارة النقل للانتهاء من اعمال تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء دمياط البحري مطلع أبريل المقبل.

وقال هشام عرفات وزير النقل إن استثمارات المشروع تبلغ 1.3 مليار جنيه وتضم أرصفة بأطوال 630 مترا وعمق 17 مترا وساحات خلفية تبلغ مساحتها 70 ألف متر مربع وتتسم بطاقة استيعابية قدرها 4 ملايين طن سنويا.

أضاف عرفات أن تلك المحطة ستساهم في تقليل زمن انتظار السفن خارج الميناء وزيادة كمية البضائع المتداولة وزيادة أنواع وأحجام السفن المتعاملة مع الميناء وزيادة مساحة التخزين داخل الميناء.

وشدد وزير النقل على ضرورة مواصلة الجهد لمواصلة هذا التطور الكبير في الإيرادات والنشاط التشغيليى للميناء خاصة أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتطوير النقل البحري الذي يعتبر إحدى قاطرات تنمية الاقتصاد القومي.

من جانبه قدم طارق شاهين رئيس ميناء دمياط عرضا عن المشروعات الجارية والمستقبلة بالميناء والتى تشمل إنشاء محطة بضائع متعددة الأغراض بطول 630 مترا وعمق -17 مترا وشراء 4 قاطرات تراكتورز قوة شد 60 طنا وعملية صيانة الممر الملاحى وعملية تعميق الممر الملاحى وحوض الدوران ومشروع محطة الحاويات الثانية باطوال أرصفة ألفى متر وعمق – 18 مترا وساحة تخزين بمساحة 910 آلاف متر مربع .

بالإضافة إلى مشروع تداول بضائع الصب صديقة البيئة وخدمات القيمة المضافة المرتبطة بها لخدمات السوق المحلى والعالمى على مساحة 130 ألف متر مربع وتقع فى منطقة الميناء النهرى وترتبط بباقى محطات الميناء من خلال شبكة الطرق البرية وخط سكة حديد وكذلك مشروع إنشاء رصيف بحرى لتصدير اليوريا والأمونيا بطول 285 مترا وعمق يسمح برسو سفن حتى غاطس 14م وساحة خلفية 58000 متر مربع لإنشاء تسهيلات تداول وتخزين وتصدير منتجات اليوريا والأمونيا وكذلك إنشاء مصنع لمشتقات الميثانول وهو من مشروعات القيمة المضافة على مساحة 100 ألف متر مربع ومحطة خدمات لوجستية للشركات العاملة بحقول الغاز والبترول كما تضمن العرض خدمات تكنولوجيا المعلومات.

نقلا عن جريدة البورصة بتاريخ الأحد 17 فبراير 2019

«اقتصادية قناة السويس» تدرس تخفيض رسوم التداول إلى 60% فى الموانئ التابعة لها

Posted on: February 11th, 2019 by acs_admin No Comments

*السماك: خطوط ملاحية تدرس العودة إلى مصر بسبب حوافز الهيئة الاقتصادية.

*مصيلحى: تعميم نظام الحوافز يساهم فى زيادة عمليات التداول بالموانئ المصرية.

تدرس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس منح الخطوط الملاحية تخفيضات تبدأ من 30 إلى 60% فى عمليات تداول الحاويات داخل 6 موانئ تابعة لها، حسب تصريحات هند فتحى، المتحدث الرسمى للهيئة.
أضافت فى تصريحات لـ«مال واعمال ــ الشروق» أن دراسة تعميم نظام الحوافز بداخل 6 موانئ تابعة للهيئة الاقتصادية يهدف إلى جذب المزيد من الخطوط الملاحية للموانئ التابعة للهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، ما يساهم فى إنعاش حركة تداول الحاويات.
وقالت المتحدث الرسمى للهيئة الاقتصادية: إن الهيئة سبق أن طبقت نظام الحوافز فى ميناءى شرق وغرب بورسعيد خلال العام الماضى.
ونص قرار الهيئة الاقتصادية رقم 121 لسنة 2018 على تطبيق نظام الحوافز على عمليات تداول الحاويات.
وتدير الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس 6 موانئ أبرزها موانئ شرق وغرب بورسعيد والعين السخنة، والطور والعريش.
من جانبه أكد محمد مصيلحى رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية أن تعميم نظام الحوافز على الموانئ التابعة للهيئة الاقتصادية يساهم فى تحفيز الخطوط الملاحية على زيادة عمليات التداول بداخل الموانئ التابعة للهيئة الاقتصادية.
ولفت مصيلحى إلى أن الهيئة الاقتصادية تحاول تقليل الآثار المترتبة على قرار 488 لسنه 2015 و800 لسنة 2016 بزيادة رسوم الخدمات بداخل الموانئ التى أدت إلى خروج 5 خطوط ملاحية عالمية من ميناء شرق بورسعيد إلى موانئ منافسة.
وسجلت رسوم الخدمات أرتفاعا كبيرا حيث يسدد وكيل الخط الملاحى 120 دولارا فى ميناء شرق بورسعيد لحمولة مركب 10 آلاف طن مقارنة بمبلغ 40 ألف دولار رسوما فى ميناء بيريه باليونان.
وطالب مصيلحى وزارة النقل بالاقتداء بالهيئة الاقتصادية فى تطبيق نظام
الحوافز على الموانئ التابعه لها لكى تصبح جاذبه للخطوط الملاحية.
من جانبه أكد مروان السماك عضو مجلس إدارة غرفة ملاحة الإسكندرية أن اتجاه
الهيئة الاقتصادية بتعميم نظام الحوافز من شأنه وضع الموانئ التابعة لها على خريطة التنافسية العالمية.
ولفت إلى أن عددا من الخطوط الملاحية التى خرجت من ميناء شرق بورسعيد
تدرس العودة مرة أخرى بسبب الحوافز الجديدة التى طبقتها الهيئة الاقتصادية،
الامر الذى جعل ميناء شرق بورسعيد يعود مرة أخرى إلى منافسة الموانئ الاخرى على البحر المتوسط مثل ميناء بيريه فى اليونان.
طالب السماك وزارة النقل على بتطبيق حوافز فى الموانئ التابعة لها مثل موانئ دمياط لتحفيز الخطوط الملاحية على زيادة عملياتها بالميناء.

و توقع عمر مصيلحى رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال فى الأسكندرية
عودة الخطوط الملاحية التى خرجت من ميناء بورسعيد خلال العامين الماضين
نتيجة هذه التخفيضات التى تم تطبيقها ولكنها لن تعود إلى ميناء شرق بورسعيد خلال العام الجارى بسبب إرتباطها بتعاقدات طويلة المدى مع الموانئ التى تتتعامل معها، مما يجعل قرار عودتها السريع حاليا صعب
وتمسك مصيلحى بضروة إقتداء وزارة النقل بالسياسات التسوقية المرنة التى تلجأ
لها هيئتى قناة السويس والأقتصاديه فى جذب الخطوط الملاحية .

وحققت هيئة قناة السويس 600 مليون دولار إيرادات من عودة الخطوط الملاحية
التى كانت قد لجأت إلى مسارات بديلة بعد تراجع أسعار الوقود .
لفت إلى أن هيئة قناة السويس تدرس بشكل مستمر أليات جذب الخطوط الملاحية
إليها من خلال منح الحوافز .
من جانبه طالب إيهاب فتحى رئيس فرع الخط الملاحى msc فى بورسعيد
بضرورة تطبيق رسوم موحدة للخدمات الملاحية فى جميع الموانى، بحيث يتمكن
الوكيل الملاحى من حساب تكلفة الرحلة بأى ميناء يرغب دخوله .
اضاف ان تقديم تخفيضات فى بعض الموانى وحجبها عن الأخرى يساهم فى إرتباك لدى الخطوط الملاحية فى تحديد المناسب لها وخلق منافسة بين الموانئ المحلية .

حول إستفادة الخط من حوافز الهيئة الإقتصادية، أكد فتحى ان خط msc» إستفاد
من التخفيضات التى أقرتها الهيئة الإقتصادية فى مينائى شرق وغرب بورسعيد

متوقعا زيادة عدد رحلات الخط أيضا بميناء العين السخنة فى حالة تعميم الهيئة
الإقتصادية لنظام الحوافز على باقى الموانى التابعه
ويشغل الخط الملاحى msc» 5 رحلات شهريا بميناء العين السخنة من المخطط
زيادتهم خلال العام الجارى، حسب تصريحات فتحى
من جانبه أكد هانى النادى رئيس العلاقات الحكومية فى شركة قناة السويس
للحاويات أن التخفيضات التى أقرتها الهيئة فى مينائى شرق وغرب بورسعيد لم
تسفر عن عودة الخطوط الملاحية حتى الأن لكنها ساعدت الشركة فى عودة المفاوضات لإعادة الخطوط الملاحية التى خرجت من شرق بورسعيد .

وأقر النادى بحدوث تأثيرات سلبية على الشركة بسبب خروج الخطوط الملاحية من ميناء شرق بورسعيدو تراجع حجم تداول الحاويات بصورة كبيرة
وقامت الشركة بعرض 4 أوناش عملاقة للتأجير لعدم الحاجة إليهم حاليا بسبب
تراجع حجم تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد حسب تصريحات النادى .
نقلا عن جريدة الشروق بتاريخ السبت — 9 / فبراير / 2019

غرفه ملاحه الإسكندرية تناقش أهم المعوقات مع مدير عام حركة السفن بهيئة ميناء الاسكندرية.

Posted on: February 11th, 2019 by acs_admin No Comments

قامت لجنتي التوكيلات برئاسه الربان / مجدي توفيق والاستاذ / محمد عبد الله بغرفه ملاحه الاسكندرية بعقد لقاء مع الربان / محمد صفوت رئيس اداره الحركه بهيئه ميناء الاسكندرية يوم الاحد الموافق 06 يناير 2019 بمقر غرفة ملاحة الاسكندرية. هذا وتم مناقشة اهم المعوقات التي تواجه اعضاء الغرفه خلال تعاملهم اليومي مع هيئه ميناء الاسكندرية.

52577817_399701077470204_980185169866522624_n

وكان اهمها المواضيع التاليه :

1- مشكلة تأخير مواعيد التراكي و المغادرة وعقب الربان/ محمد صفوت مدير عام الحركة بهيئة ميناء الاسكندرية بان هذه المشكلة لها سببين السبب الاول قلة عدد القاطرات وصرح سيادته بأن الميناء متعاقدة على عدد 8 قاطرات جديدة تم استلام 3 قاطرات منها و سيتم استلام اثنين خلال شهر فبراير 2019 و الباقى سيتم استلامه خلال شهر يونيو 2019 مما سيساعد علي تقليل الوقت وإرتفاع مستوي الأداء بشكل عام و من المخطط وجود 4 قاطرات في الاسكندرية و 3 قاطرات بالدخيلة بصفة مستمرة والسبب الأخر هو كفاءة القاطرات من حيث قوة الشد و التطقيم وهو ما يتم العمل عليه حاليا و أكد سيادته بأن الوضع تحسن بنسبة 60% عما كان سابقا”
و من ناحية اخرى يتم محاولة ربط الورديات الخاصة بالمرشدين لاستمرار العمل 24 ساعة دون توقف

٢- مشكلة تقاعص بعض المرشدين مما يعطل سيرالعمل وعقب الربان/ صفوت بأن من يواجهه مشكلة مع المرشدين يتواصل مع سيادته في الحال وسيتم حل هذه المشكلة في الحال و سيتحمل سيادته المسئولية الكاملة عن دخول السفينة. واضاف الاستاذ/ محمد عبد الله رئيس لجنه التوكيلات الغير منتظمه، بانه عند طلب دخول المراكب و عند تحديد المكان يذكر بعد معاينة رئيس الوردية مما ينتج عنه تعطيل سير العمل واكد الربان/ صفوت بانه سيتم إلغاء هذا الاجراء مؤكدا” سيادته بان المرشدين العاملين لدي هيئة الميناء من افضل المرشدين ولكن يوجد منهم من يسوء صورة المرشدين عند التوكيلات بسبب التعامل بشكل غير قانوني معهم وأكد بانه يتم التعامل مع المرشدين في حين ورود شكوي منهم واقترح السيد الاستاذ/ خالد مرتضي من شركة فينوس انترناشيونال حل لقلة عدد المرشدين تنظيم حركة السفن بالاولويات اثناء فتح وغلق البوغاز وعقب الربان/ صفوت بانه تم تشكيل جدول مرقم بحركة السفن وتم إقتباسه من قناة السويس ولكن يحدث تعديلات كثيرة تمنع من تنفيذه مثل وصول سفينة قبل الأخري مما يصعب التحكم بها وتسأل السيد الاستاذ/ خالد مرتضي من شركة فينوس انترناشونال مع من يمكن متابعة هذه التحركات واجابه الربان/ صفوت بتواجد ضابط نبطشي في الحركة 24 ساعة يتابع حركة السفن ويمكن الإستعانة به. واضاف الربان/ صفوت بان الفترة الاخيرة طلبت بعض التوكيلات سفر المرشدين و تم الموافقة علي ذلك مما سهل سير العمل علي التوكيلات. كما اضاف سيادته بأن مشكلة الغواطس سوف تحل خلال الايام القادمة حيث تم بالفعل إبرام عقد مع شركة ستقوم بعملية التكريك بداية من شهر فبراير 2019 بتكلفة 50 مليون جنيها” مصريا” في الاسكندرية و الدخيلة لاعادة الارصفة و المخطاف الداخلى و البوغاز الى الغواطس الفعلية.

٣-مشكلة التكدس المستمر للسيارات امام الموازين بدون داعي مما يتسبب في شلل تام لعمليات الشحن والتفريغ في معظم ارصفة الميناء
و اكد الربان/ صفوت بان مشكلة السيارات ستحل حيث سيبدأ العمل بالجراج امام مجمع تاسع في خلال 6 شهور كما اضاف بأن بعد الانتهاء من مشروع رصيف 54/62 سوف يتم إلغاء منطقة المخطاف بالكامل بالاضافة الى انشاء رصيف 85/3 لسفن الاخشاب.

٤-مشكلة مواعيد المغادرة والتراكي خلال شهر رمضان وتوقف المرشدين عن العمل قبل ميعاد الإفطار ب 4 ساعات ويتم إستئناف العمل في العاشرة مساء” وعقب الربان/ صفوت بأن هذه المشكلة ليست سببها المرشدين ولكن تعطل القاطرات وأن منظومة الفساد يتم إصلاحها بالفعل عن طريق إضافة أطقم جديدة كاملة حيث سيتكون الطاقم من : مهندس ميكانيكي، رئيس بحري، رئيس ميكانيكي، فني كهرباء بحري وميكانيكي ومهندس كهرباء لكل قاطرة من الخارج لتحسين المنظومة بالكامل ولكنه سيحتاج الي الكثير من الوقت و لكن بحد اقصى 6 اشهر. اما بخصوص مواعيد رمضان وعد سيادته بتوحيد الورادي ما بين المرشدين والقاطرات حيث سيكون في وقت الفطار لتفادي تعطل سير العمل.

٥ -مشكلة تأخير حضور ضباط الجوازات واضاف سيادته بانها غير خاصة بإدارة الحركة ولكنها تؤثر علي سير العمل داخل الميناء وعقب الربان/ صفوت بانه يوجد ربط مع الجوازات والشرطة وان سياسة الشباك الواحد ستحل هذه المشكلة بالكامل واضاف الربان/ مجدي توفيق رئيس لجنة التوكيلات الخطوط المنتظمة بان وصول ضابط الجوازات يعطل سير العمل لوصوله متأخرا” علي السفينة وعقب الربان / صفوت بانه سيرسل هذه المشكلة إلي الجوازات لعرضها عليهم والتوصل إلي الحلول الممكنة.

٦- مشكلة المسطح المائي ومشكلة مواعيد وقف تحركات لنشات الأهالي ، وعقب الربان/ صفوت بأنه سيبحث هذا الموضوع مع القوات البحرية حيث تقوم بإصدار وقف التحركات وستم عرض هذه المشكلة علي رئيس الاركان او رئيس شعبة العمليات للتوصل إلي حل لهذه المشكلة التي ينتج عنها تعطل دخول وخروج السفينة.

٧- مشكلة التي تواجه التوكيلات عندما يصدر وقف التحركات بمنطقة المخطاف
الداخلي سواء عن طريق البحرية او سوء الاحوال الجوية يتم محاسبة معدل التفريغ للاخشاب يتم رفض هذه التوقفات ويتم محاسبتهم من قبل المستودعات علي اليوم بالكامل وكان التعقيب بان مثل هذه التوقفات يتم حذفها من معدلات الشحن والتفريغ ولكن سيتم النظر في هذا الموضوع للتأكد من سير العمل بطريقة سليمة واكد الربان/ صفوت بانه في حالة توقف التحركات في الميناء يتم إصدار خطابات من قبل إدارة الحركة مذكور بها سبب التوقف. هذا و تم موافاة الغرفة بكشف لانواع البضائع الغير مذكورة في القرار رقم 800 لسنة
2016 لإرساله لأعضاء الغرفة.

٨-مشكلة طلب المغادرة و إخطار إدارة الحركة بموعد مغادرة السفينة قبلها بساعتين علي الاقل حيث يعتبر هذا الإخطار الالكتروني هو إخطار مغادرة السفينة وإقترح الحاضرين حل لهذه المشكلة عن طريق إعطاء السفن ساعة واحدة من وصول مندوب التوكيل لإدارة الحركة
وفيما يخص غلق و فتح البوغاز بسبب سوء الاحوال الجوية و شدة الريح و ارتفاع الامواج علق الربان/ مجدي توفيق بضرورة قيام الهيئة بتوفير لانشات محدثة ذات طراز خاص عالمي مجهزة لتتماشي مع سوء الا حوال الجوية وسرعة الريح و ارتفاع الامواج ما يصل الي 4-5 امتار.

٩- مشكلة تأخر المراكب في معدلات الشحن والتفريغ سواء علي الأرصفة او بالمخطاف الداخلي وعقب السيد الاستاذ/ احمد حامد من شركة المجموعة العربية للملاحة بان كل سفينة تختلف ظروفها وحالتها عن الأخري ولا يجوز التعميم واتفق الحضور علي ترك الموضوع لتقدير ورؤية الربان/ صفوت.

١٠- مشكلة العطل المتكرر للموقع الالكتروني والربط بين موقع الهيئة والجمارك في الوارد و قد عقب الربان/ صفوت بان هذه المشكلة تتلخص في شقين و الشق الاكبر خاص بمصلحة الجمارك اما الشق الثاني بانها تعمل بنظام SPS1
ولكن التأخر في الإدراج والربط مع الميناء وخصوصا” في ميناء الدخيلة هو اساس المشكلة وتم بالفعل اخذ إجراءات في هذا الشأن وفي إنتظار الرد في هذا الخصوص.

١١- و فيما يخص مشكلة تلوث المياة اشار الربان/ مجدي توفيق الي بقعة الزيت المتواجدة في مياة الميناء بالدخيلة و التي تؤدي الي تلوث السفن حالة الاقتراب منها و التي تؤي لدفع غرامة من التوكيل حالة المغادرة من ميناء و الاتجاه الي ميناء اخر وقد اشار الربان / صفوت انه جاري التعاقد من قبل الهيئة لشراء لانشات خاصة ليتم التعامل مع بقعة الزيت و ازالتها و تلوث المياه بصفة عامة علما بان القوات البحرية تقوم بصفة مستمرة بالتعامل مع اي تلوث .

١٢- كما عرض الاستاذ/ محمد عبد الله مشكلة ربط السداد الخاص بمقابل الانتفاع بالبنك الاهلي داخل الميناء فقط والعطل المستمر بنظام الدفع والانتظار لساعات دون جدوي مع رفض السداد اليدوي بخزينة الميناء مع العلم بوجود العديد من البنوك داخل الدائرة الجمركية وعقب الربان/ صفوت بأن هذه المشكلة قد اثارت من قبل و سيتم تفعيل بنك CIBمع البنك الاهلي لتخيف الزحام و التكدس في اقرب وقت.

١٣- كما تم عرض مشكلة الفنادر التالفة في ميناء الدخيلة وقيام بعض مراقبي الارصفة بعمل محاضر تلوث ضد البواخر قبل سفرها و من ثم تعطل البواخر
وافاد الربان / صفوت بانه خلال الشهر القادم سيتم تزويد الميناء بعدد ضخم من الفنادر وسيتم تغير فنادر الدخيلة بالكامل و ايضا” سيتم صيانة رصيف 94.

١٤- وبخصوص الاقتراح المقدم لتخصيص أرصفة ذات عمق أكبر للشحنات الحساسة مثل المواشي افاد الربان/ صفوت بانه لابد من إبلاغ الميناء قبل وصول السفينة بوقت كافي لإعادة ترتيب أرصفة الميناء لإستقبالها.

١٥- اما عن مشكلة الغطسة بعد بواخر الخردة مما يتسبب في تأخير تراكي البواخر، و عقب الربان/ صفوت بان قرار الغطسة لا يمكن إلغاءه و ان سبب المشاكل في الاسكندرية و الدخيلة هي الخردة وعندما اتفق علي التعاون مع التوكيلات بإزالة الخردة و تطهير الرصيف حدث الغير متوقع بإزالة الخردة و إبقاء الرصيف كما هو .

النقل تعتزم تنفيذ مشروعات لوجستية بالموانئ البحرية بتكلفة 71 مليار جنيه

Posted on: February 11th, 2019 by acs_admin No Comments

تخطط وزارة النقل تنفيذ مشروعات لوجستية مرتبطة بالموانئ البحرية بتكلفة اجمالية تصل 71 مليار جنيه.

وقال هشام عرفات وزير النقل أن الوزارة تعتزم تنفيذ مشروعات لوجستية عاجلة في مجال السكك الحديدية والموانيء البرية والطيران المدني بتكلفة تصل 35.5 مليار جنيه.

أضاف عرفات خلال كلمته أمام لجنة التسيير الختامية لمبادرة LOGISMED في مصر والممولة من بنك الاستثمار الاوربي EIB ، أن الوزارة أوشكت على وضع اللمسات الأخيرة بالخطة الاستراتيجية النهائية شاملة مجموعة كبيرة من المشروعات التي تهدف إلى تطوير الخدمات اللوجستية.

أوضح وزير النقل أن الوزارة تسعى لتنفيذ مشروعات لوجستية كمرحلة ثانية في القطاعات الثلاث (السكك الحديدية والموانىء البر ية والطيران المدني) بتكلفة تصل 36.5 مليار جنيه.

أشار الى انه تم استعراض وصياغة هذه الخطة من خلال مجموعة واسعة من الخبراء من خلال لجنة خاصة تشمل مختلف القطاعات المرتبطة منها السكك الحديدية ، النقل البحري ، الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة ، هيئة النقل النهري ، SCzone ، مصلحة الجمارك ، وزارة التجارة والصناعة وزارة الطيران المدني، وممثلين من مجلس الوزراء ومن الجهات المعنية.

وتابع عرفات ان الوزارة تتطلع لمزيد من التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي لتطوير قطاع النقل في مصر.

ولفت الى أن تطوير ، اللوجستيات “Soft Logistics “”أصبحت واحدة من المجالات الرئيسية للوزارة في هذا المجال ، لافتا الى أخذ نتائج عنصر المرصد اللوجستي وبرامج التدريب كخطوة هامة للانتقال إلى المستوى التالي بهدف تطوير قطاع النقل. عبر الوصول إلى أفضل الأساليب والتقنيات والتكتيكات في مجال اللوجستيات في مصر.

وقال وزير النقل أن مصر تقوم حاليًا بتطوير استراتيجتها حول التعامل مع الخدمات اللوجستية ،وتحقيق رؤية جديدة أكثر تكاملاً في مجال اللوجستيات بهدف زيادة كفاءة الإنتاج وخفض التكلفة ، وزيادة القدرة التنافسية للصادرات المصرية ، والحد من تكلفة الواردات ، وخفض ميزان المدفوعات المادية ، و تحسين مستوى المعيشة مضيفا أن هناك اهتماما كبيرا بإنشاء مراكز لوجستية في مصر وتحقيق النقل متعدد الوسائط بحيث تتكامل فيه وسائل النقل المختلفة مشيرا إلى الأثر الإيجابي الكبير للمناطق اللوجستية على حركة التجارة.
نقلا عن جريدة البورصة بتاريخ الثلاثاء 5 فبراير 2019

وزير النقل: وضع اللمسات الأخيرة للخطة الاستراتيجية النهائية للوجستيات

Posted on: February 11th, 2019 by acs_admin No Comments

في كلمته أمام لجنة التسيير الختامية لمبادرة LOGISMED بمصر، والمموّلة من بنك الاستثمار الأوربي EIB، والتي شهدت حضور وفود من الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي ووفود من الدول المشاركة في المنحة (تونس والمغرب والأردن والجزائر ومصر)، بالإضافة إلى رئيس قطاع النقل البحري ورئيس ميناء الإسكندرية ورئيس الموانئ البرية والجافة- أعرب الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عن تقدير الوزارة للجهود المتواصلة التي يتبناها بنك الاستثمار الأوروبي في دعم مشاريع النقل المختلفة، مشيرًا إلى التطلع المستمر لمزيد من التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي لتطوير قطاع النقل بمصر، وعن تقديره لدور شركاء النجاح الذين أسهموا في منح شهادات احترافية من الجمعية الأوروبية للوجستيات لعدد 108 متدربين، وكذلك تدريب 150 فردًا في مجال إدارة المخازن والمخزون، وتدريب 25 فردًا على مهامّ التدريب ونقل الخبرات التدريبية للمتدربين الجدد، مشيدًا بورشتي العمل اللتين تمت إقامتهما في وزارة النقل عن اللوجستيات تحت عنوان “الاتجاهات الحديثة في اللوجستيات” و”المنصات اللوجستية”، والتي استعرضت سبل الاطلاع على الممارسات في البلدان المتقدمة الأخرى الخاصة بهذا المجال.

وأوضح عرفات أن تطوير اللوجستيات Soft Logistics أصبحت واحدة من المجالات الرئيسية للوزارة في هذا المجال، لافتًا إلى أخذ نتائج عنصر المرصد اللوجستي وبرامج التدريب كخطوة مهمة للانتقال إلى المستوى التالي؛ بهدف تطوير قطاع النقل عبر الوصول إلى أفضل الأساليب والتقنيات والتكتيكات في مجال اللوجستيات بمصر.

وأضاف وزير النقل أن تقوية قطاع الخدمات اللوجستية لا يتوقف في جانب اللوجستيات “Soft Logistics”، بل يتم أيضًا الأخذ في الاعتبار والاهتمام باللوجستيات “Hard Logistics”، حيث نجحت وزارة النقل في وضع اللمسات الأخيرة على الخطة الاستراتيجية النهائية شاملة مجموعة كبيرة من المشروعات التي تهدف إلى تطوير الخدمات اللوجستية، منوهًا بأنه تم استعراض وصياغة الخطة من خلال مجموعة واسعة من الخبراء من خلال لجنة خاصة تشمل هيئة السكك الحديدية، وقطاع النقل البحري، والهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، وهيئة النقل النهري، SCzone، ومصلحة الجمارك، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة التخطيط، ووزارة الري والموارد المائية، ووزارة الطيران المدني، وممثلين من مجلس الوزراء ومن الجهات المعنية.

وأشار عرفات إلى أن مصر تقوم حاليًّا بتطوير استراتيجتها حول التعامل مع الخدمات اللوجستية، وتحقيق رؤية جديدة أكثر تكاملًا في مجال اللوجستيات بهدف زيادة كفاءة الإنتاج وخفض التكلفة ، وزيادة القدرة التنافسية للصادرات المصرية، والحد من تكلفة الواردات، وخفض ميزان المدفوعات المادية، وتحسين مستوى المعيشة، مضيفًا أن هناك اهتمامًا كبيرًا بإنشاء مراكز لوجستية بمصر وتحقيق النقل متعدد الوسائط بحيث تتكامل فيه وسائل النقل المختلفة، مشيرًا إلى الأثر الإيجابي الكبير للمناطق اللوجستية على حركة التجارة.

وأوضح وزير النقل أن خطة اللوجستيات تشمل مشروعات لوجستية مرتبطة بالموانئ البحرية بتكلفة إجمالية مقدارها 71.156 مليار جنيه، ومشروعات لوجستية عاجلة في مجال السكك الحديدية والموانئ البرية والطيران المدني بمقدار 35.58 مليار جنيه، ومشروعات لوجستية كمرحلة ثانية في القطاعات الثلاثة (السكك الحديدية والموانئ البر ية والطيران المدني) بمقدار 36.586 مليار جنيه، ومشروعات لوجستية كمرحلة ثالثة في قطاع الطيران المدني) بمقدار مليون و146 ألف جنيه.
نقلا عن جريدة المال بتاريخ الثلاثاء 05 فبراير 2019

“نقل الإسكندرية”: بدء تشغيل أول وحدة ترام مفصلي خلال 20 يوما

Posted on: February 11th, 2019 by acs_admin No Comments

أكد رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية اللواء خالد عليوة؛ أنه من المقرر البدء في تشغيل أول عربة ترام مفصلي قادمة من أوكرانيا خلال 20 يوما ، بعد الانتهاء من التخليصات الجمركية وتجربتها بالهيئة.

وأشار رئيس الهيئة – في تصريح اليوم السبت – إلى أنه من المقرر في شهر يوليو القادم إن يتم توريد 7 وحدات ترام أخرى، وقبل انتهاء عام 2019 سيتم توريد باقي وحدات الترام، ليتم البدء في تشغيلها بشوارع الإسكندرية كأول تجربة من نوعها في الجمهورية.

وأوضح عليوة أن وحدة الترام الجديدة بها مميزات تفوق وحدة الترام القديمة، حيث أنها تتميز بأنظمة أمان عالية ، ﻻفتا إلى أن الترام الجديد لا يسير إلا عند التأكد من إغلاق جميع الأبواب، وبه نظام الرمالات الإلكترونية التي تمنع تزحلق الترام أثناء السير.

وفي السياق؛ هنأ محافظ اﻹسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة أهالي المحافظة بوصول أول وحدة ترام مفصلي قادمة من دولة أوكرانيا، مؤكدا أن هذا يأتي حرصا من المحافظة بجميع أجهزتها على دعم وسائل النقل العام بها بأحدث تقنيات النقل الحضري الحديثة والمميزة ومتطور وصديق للبيئة ويحافظ على صحة المواطنين.

يذكر أن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية قامت بشراء (15) وحدة ترام مفصلية جديدة للعمل على خطوط مرفق ترام المدينة، وتتميز هذه الوحدات عن مثيلتها، حيث إن عربة الترام سريعة ومريحة ومجهزة بـخدمة (Wi-Fi) يتم تفعيلها بعد التعاقد مع إحدى شركات المحمول، كما أنها مكيفة، ويسمح الزجاج برؤية كاملة وواضحة للركاب، ومزودة بشبابيك احتياطية ونظام هواء إجباري بالسقف يستخدم في حالة عدم تشغيل التكييف.

كما أن الوحدات بها نظام أمان تام للركاب بتوقف العربة نهائياً لحين نزول وصعود الراكب وغلق الأبواب؛ ولوحة بيانات إلكترونية داخل الترام وخارجها ( أمامية وخلفية وجانبية) ، كما أنها مزودة بإخطار صوتي ومرئي للراكب داخل العربة عن المحطة التالية، وتحذير صوتي للراكب عند غلق الأبواب، وإذاعة داخلية للتواصل بين السائق والمحصل والركاب عند الطوارىء، وإذاعة خارجية موجودة على المحطات، لإخطار الركاب المنتظرين على المحطات بوجهة العربة، كما أن العجل بها مزود بنظام الكاوتش المرن يضمن انخفاض الضوضاء أثناء السير.
نقلا عن جريدة البورصه بتاريخ السبت 2 فبراير 2019

اعتماد أكبر موازنة لـ”اقتصادية قناة السويس” بمبلغ 10.4 مليار جنيه

Posted on: February 11th, 2019 by acs_admin No Comments

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية تخطو خطوات جيدة نحو تحقيق أهداف التنمية بما يتوافق مع خطة الدولة ورؤيتها الاستراتيجية “2030”، من خلال الانتهاء من بعض المشروعات المقامة في القطاعين الشمالي والجنوبي للهيئة الاقتصادية، وكذلك التسويات وحل المشكلات وتشجيع المستثمرين في التوسع باستثماراتهم داخل أراضى المنطقة.

جاء ذلك خلال ترأس الفريق مهاب مميش مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في أول اجتماع للمجلس منذ صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيله الجديد، بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والنقل والتجارة والصناعة والتخطيط ومحافظي السويس والاسماعيلية وبورسعيد واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية والأعضاء الجدد من ذوي الخبرة ونواب رئيس الهيئة الاقتصادية ومديري الإدارات القانونية والمالية والمراجعة بالهيئة.

وقد اجتمع المجلس لمناقشة بعض الموضوعات الخاصة بسير عملية الاستثمار في المنطقة وعرض مستجدات المشروعات والبنية التحتية في المنطقتين الشمالية والجنوبية، وكذا متابعة تنفيذ خطة التنمية للهيئة ومناقشة الموازنة المالية للهيئة للعام المالي الجديد.

وفي بداية الاجتماع رحب الفريق مميش بأعضاء مجلس الإدارة الجدد، وقدم الشكر لأعضاء مجلس الإدارة السابق على جهودهم خلال فترة عملهم، وخلال اجتماعه قال الفريق مميش أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرا بالمنطقة الاقتصادية ويتابع أعمالها أولاً بأول، وهو أكبر داعم لنا، وهو ما يظهر جلياً في دعم وزارات وجهات الدولة المختلفة للمنطقة وجهودهم في التعاون المستمر في مساندة عملية تنمية وتطوير المشروعات في قطاعات الاستثمار المختلفة.

وخلال الاجتماع تم عرض عدد من طلبات الاستثمار في المنطقة الاقتصادية والتي جار دراستها بواسطة اللجان المختصة، كما وافق المجلس على استكمال التفاوض مع الجانب الروسي للبدء في إجراءات إنشاء شركة لإدارة المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد، على مساحة 5.25 كم2 تنفذ على ثلاث مراحل.

وصرح الفريق مهاب مميش بأنه تمت الموافقة على موازنة الهيئة للعام المالي 2020/2019 بإجمالي 10.4 مليار جنيه كأكبر موزانة في تاريخ الهيئة وذلك اعتماداً على متطلبات عملية الاستثمار من تنفيذ وتجهيز بعض المناطق بالبنية التحتية والمرافق.

كما اعتمد المجلس ميزانية العام المالي 2019/2018 حيث حققت الهيئة صافي ربح 1,631 مليار جنيه عن العام المالي 2017/2018 مقابل 1,299 مليار جنيه عن العام السابق بزيادة قدرها 332 مليون جنيه بنسبة 26% وبزيادة قدرها 360 مليون جنيه بنسبة 28% عن المستهدف، كما حققت إجمالي إيرادات بمبلغ 3,132 مليار جنيه عن العام مقابل 2,756 مليار جنيه عن العام السابق بزيادة قدرها 376 مليون جنيه بنسبة 14%،و حققت الموانئ التابعة للهيئة إيرادات نشاط عن العام المالي بنحو 2,389 مليار جنيه مقابل 2,368 مليار جنيه عن العام السابق بزيادة قدرها 21 مليون جنيه.

وأضاف رئيس الهيئة الاقتصادية أنه تم عرض نجاح خطة الهيئة في التسويات حيث تم إنهاء كل النزاعات داخل المنطقة الاقتصادية عن طريق التسوية الودية مع المستثمرين إسترشاداً بقرارات المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار والتي نجحت المنطقة في إجرائها بما يحفظ حق الدولة، حيث أسفرت هذه التسويات عن عوائد مالية متوقعة خلال الأعوام القادمة قدرها 3,4 مليار جنيه على مساحة 18 مليون متر مربع، حققت الهيئة منها إيرادات هذا العام بنحو 244 مليون جنيه، مما يؤكد حرص الهيئة على توفير مناخ جاذب للاستثمار وحل المشكلات وإزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين.

وقال الفريق مميش إن الهيئة نجحت في التعاقد مع عدد من كبار المستثمرين المحليين وهى شركة السويدي بمساحة 10 كيلومتر مربع، والسخنة للتكرير والبتروكيماويات بمساحة 2 كيلومتر مربع، وشركة كاربون القابضة بمساحة 5 كيلومتر مربع.

وخلال الاجتماع عرض اللواء محمد شعبان مرعي نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية تقريراً عن الوضع الحالي والمستقبلي للمنطقة الجنوبية حيث بلغ إجمالي الأراضي المستغلة 81.26 كم 2 من إجمالي مساحة 209 كم2 بنسبة 39 %،كما بلغ عدد الشركات بالمنطقة 192 شركة ما بين صناعية وخدمية.

وعرض اللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية تقريراً عن وضع تطوير وتجهيز منطقة شرق بورسعيد حيث تم الانتهاء من تنفيذ 99% من أرصفة الميناء الخرسانية بطول 5 كم، وتم تركيب قضبان الأوناش بالرصيف الشرقي بالتنسيق مع الهيئة الهندسية، كما يتم حالياً تجهيز ساحات التداول خلف الأرصفة الخرسانية عن طريق إحلال التربة للوصول بالأحمال إلى 6 طن/ م2 ،وتم الانتهاء من أعمال تكريك 67.5 مليون م 3 كما تم الانتهاء من تحسين التربة بمساحة 3 كم2 من إجمالي مساحة 16 مليون متر مربع تم تسليم 500 ألف متر مربع منها بصفة عاجلة لشركة شرق بورسعيد للتنمية.

وفي نهاية الاجتماع عرض أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات تقرير الجهاز بشأن الأداء المالي والفني للهيئة الاقتصادية والذي لم يرصد أية مخالفات مالية أو إهدار مال عام؛ بل أثنى على التعاقدات والتسويات التي أبرمتها الهيئة مما انعكس على الإيرادات بشكل عام والذي ساهم جزء منها في حصيلة موازنة الدولة.
الهيئة الاقتصادية لقناة السويس
نقلا عن جريدة المال بتاريخ الأحد 03 فبراير 2019

رئيس السكة الحديد يشدد على سرعة الانتهاء من أعمال تطوير المحطات

Posted on: February 11th, 2019 by acs_admin No Comments

عقد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم اجتماعا مع الشركة الوطنية للمقاولات واستشارى المشروع القائمة بتنفيذ اعمال تطوير وتجديد محطات (دمنهور -الاسكندرية – بور سعيد – المحلة الكبرى) لدفع العمل ومتابعة تقدم الأعمال ضمن خطط التطوير التي تقوم بها الهيئة خلال هذه المرحلة والتى تتضمن تطوير البنية الأساسية من نظم الإشارات والمزلقانات وتجديدات وصيانة السكك وتطوير المحطات بالإضافة إلى مشروعات الوحدات المتحركة من جرارات وعربات.

وأوضح رئيس الهيئة أن أعمال تطوير المحطات تشمل عدد ٤٧ محطة بتكلفة إجمالية ١١٣٦ مليون جنيه , تم الانتهاء من عدد ٤١ محطة وجارى العمل فى عدد ٦ محطات بالاصافة الى تحسين وصيانة عدد ١٣٣ محطة بتكلفة إجمالية ٦٢١ مليون جنيه تم الانتهاء من عدد ٨٤ محطة وجارى العمل فى عدد ٥٠ محطات بنسبة التنفيذ ٧٥%.

وشدد رئيس الهيئة خلال الاجتماع بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتحسين التى تتم بالمحطات طبقا للبرامج الزمنية المحدده وسرعة إزالة أي معوقات تؤثر بالسلب على تقدم الاعمال، وذلك بالتنسيق مع المحليات والتأكيد على الفدو الأفقى والرأسى الخاص بالأرصفة ومدى مطابقتها لأصول السلامة بالبنية الاساسية وذلك لتقديم خدمات أفضل لجمهور المسافرين.

 نقلا عن جريدة المال بتاريخ السبت 09 فبراير 2019

لجنتي التوكيلات الملاحية تعقد لقاء مع الربان/ محمد صفوت مدير عام حركة السفن بهيئة ميناء الاسكندرية بمقر الغرفة

Posted on: February 10th, 2019 by acs_admin No Comments

لجنتي التوكيلات الملاحية تعقد لقاء مع  الربان/ محمد صفوت مدير عام حركة السفن بهيئة ميناء الاسكندرية

بمقر الغرفة


50236775_329062841270468_186699694326415360_n 49662984_316413285881366_2043759586506178560_n 49596058_576296752832435_2752117427260096512_n 49584185_395406537694012_8272340439273570304_n 49581095_1156676387835107_4247444118524919808_n 49511201_233419750904314_6772554755911712768_n

تم عقد لقاء مشترك للجنتي التوكيلات الملاحية بالغرفة برئاسة الربان مجدي توفيق رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للخطوط المنتظمة و الاستاذ محمد عبد الله رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للسفن غير المنتطمة لقاء مع السيد الربان/ محمد صفوت مديرعام حركة السفن بمقر الغرفة  بحضور السادة اعضاء الغرفة من التوكيلات الملاحية  وذلك يوم الاحد 6يناير2019 حيث تم عرض ومناقشة الموضوعات  الخاصة بالمعوقات و المشكلات التي تواجه الشركات التوكيلات الملاحية اعضاء الغرفة خلال تعملاتهم مع هيئة ميناء الاسكندرية.

 

وقد دارت المناقشات بين السادة الحضور وكانت التوصيات علي النحو التالي :                        

 

طالب الربان مجدي/ توفيق رئيس لجنة التوكيلات الملاحية  للخطوط المنتظمة بالغرفة امكانية عقد لقاء شهري مع الربان/ محمد صفوت والسادة رؤساء اللجان وعددا من ممثلي اللجان اعضاء الغرفة لعرض ومناقشة المشكلات و المعوقات التي تواجه الشركات .    

 

-كما عرض الاستاذ/ محمد عبد الله رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للسفن غير المنتظمة المشاكل المرسلة من الاعضاء و منها مشكلة تأخير مواعيد التراكي و المغادرة وعقب الربان/ محمد صفوت بان هذه المشكلة لها سببين السبب الاول قلة عدد القاطرات وصرح سيادته بأن الميناء متعاقدة على عدد 8 قاطرات جديدة تم استلام 3 قاطرات منها و سيتم استلام اثنين خلال شهر فبراير 2019 و الباقى سيتم استلامه خلال شهر يونيو 2019 مما سيساعد علي تقليل الوقت وإرتفاع مستوي الأداء بشكل عام و من المخطط وجود 4 قاطرات في الاسكندرية و 3 قاطرات بالدخيلة بصفة مستمرة والسبب الأخر هو كفاءة القاطرات من حيث قوة الشد و التطقيم وهو ما يتم العمل عليه حاليا و أكد سيادته بأن الوضع تحسن بنسبة 60% عما كان سابقا” و من ناحية اخرى يتم محاولة ربط الورديات الخاصة بالمرشدين لاستمرار العمل 24 ساعة دون توقف

 

-كما أضاف الاستاذ/ محمد عبد الله رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للسفن غير المنتظمة مشكلة تقاعص المرشدين مما يعطل سيرالعمل معقبا الربان/ محمد صفوت بأن من يواجه من سيادتكم مشكلة مع المرشدين يتواصل مع سيادته في الحال وسيتم حل هذه المشكلة في الحال و سيتحمل سيادته المسئولية الكاملة عن دخول السفينة.

واضاف رئيس  لجنة التوكيلات الملاحية للسفن غير المنتظمة بانه عند طلب دخول المراكب و عند تحديد المكان يذكر بعد معاينة رئيس الوردية مما ينتج عنه تعطيل سير العمل واكد الربان/  محمد صفوت بانه سيتم إلغاء هذا الاجراء مؤكدا” سيادته بان المرشدين العاملين لدي هيئة الميناء من افضل المرشدين ولكن يوجد منهم من يسوء صورة المرشدين عند التوكيلات بسبب التعامل بشكل غير قانوني معهم وأكد بانه يتم التعامل مع المرشدين في حين ورود شكوي منهم واقترح عضو الغرفة من  شركة فينوس انترناشيونال حل لقلة عدد المرشدين تنظيم حركة السفن بالاولويات اثناء فتح وغلق البوغاز وعقب الربان/محمد صفوت مدير عام الحركة بهيئة ميناء الاسكندرية بانه تم تشكيل جدول مرقم بحركة السفن وتم إقتباسه من قناة السويس ولكن يحدث تعديلات كثيرة تمنع من تنفيذه مثل وصول سفينة قبل الأخري مما يصعب التحكم بها. مشيرا بأن مشكلة الغواطس سوف تحل خلال الفترة  المقبلة حيث تم بالفعل إبرام عقد مع شركة ستقوم بعملية التكريك بداية من شهر فبراير 2019 بتكلفة 50 مليون جنيها” مصريا” في الاسكندرية و الدخيلة لاعادة الارصفة و المخطاف الداخلى و البوغاز الى الغواطس الفعلية.

 

 

– تم عرض مشكلة التكدس المستمر للسيارات امام الموازين بدون داعي مما يتسبب في شلل تام لعمليات الشحن والتفريغ في معظم ارصفة الميناء و اكد الربان/ محمد صفوت بان مشكلة السيارات ستحل حيث سيبدأ العمل بالجراج امام مجمع تاسع في خلال 6 شهور كما اضاف بأن بعد الانتهاء من مشروع رصيف 54/62 سوف يتم إلغاء منطقة المخطاف بالكامل بالاضافة الى انشاء رصيف 85/3 لسفن الاخشاب.

 

-وفيما يخص مشكلة مواعيد المغادرة والتراكي خلال شهر رمضان وتوقف المرشدين عن العمل قبل ميعاد الإفطار ب 4 ساعات ويتم إستئناف العمل في العاشرة مساء عقب الربان/ محمد صفوت بأن هذه المشكلة ليست سببها المرشدين ولكن تعطل القاطرات  وأن منظومة الفساد يتم إصلاحها بالفعل عن طريق إضافة أطقم جديدة كاملة حيث سيتكون الطاقم من : مهندس ميكانيكي، رئيس بحري، رئيس ميكانيكي، فني كهرباء بحري وميكانيكي ومهندس كهرباء لكل قاطرة من الخارج لتحسين المنظومة بالكامل ولكنه سيحتاج الي الكثير من الوقت و لكن بحد اقصى 6 اشهر اما بخصوص مواعيد رمضان وعد سيادته بتوحيد الورادي ما بين المرشدين والقاطرات حيث سيكون في وقت الفطار لتفادي تعطل سير العمل.

 

-علي جانب اخر تم عرض الاستاذ/ محمد عبد الله رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للسفن غير المنتظمة مشكلة تأخير حضور ضباط الجوازات والتي تؤثر علي سير العمل داخل الميناء وعقب الربان/ محمد صفوت بانه يوجد ربط مع الجوازات والشرطة ولكن بسبب الامن القومي تتعطل المصالح واضاف سيادته بان سياسة الشباك الواحد ستحل هذه المشكلة بالكامل واضاف الربان/ مجدي توفيق رئيس لجنة التوكيلات الخطوط المنتظمة في مداخلة  بان وصول ضابط الجوازات يعطل سير العمل لوصوله متأخرا” علي السفينة معقبا الربان / محمد صفوت مدير عام الحركة بهيئة ميناء الاسكندرية بانه سيرسل هذه المشكلة إلي الجوازات لعرضها عليهم والتوصل إلي الحلول الممكنة.

 

-تم مناقشة مشكلة المسطح المائي ومشكلة مواعيد وقف تحركات لنشات الأهالي وعقب الربان/ محمد صفوت بأن هذه المشكلة سببها القوات البحرية حيث تقوم بإصدار وقف التحركات فسنقوم بعرض هذه المشكلة علي رئيس الاركان او رئيس شعبة العمليات للتوصل إلي حل لهذه المشكلة التي ينتج عنها تعطل دخول وخروج السفينة. هذا بجانب ما يواجه عددا من الشركات العاملة في الاخشاب حالة صدور وقف التحركات بمنطقة المخطاف الداخلي سواء عن طريق البحرية او سوء الاحوال الجوية يتم محاسبة معدل التفريغ للاخشاب يتم رفض هذه التوقفات ويتم محاسبتهم من قبل شركةالمستودعات المصرية علي اليوم بالكامل وعقب الربان/ محمد صفوت بان مثل هذه التوقفات يتم حذفها من معدلات الشحن والتفريغ ولكن سيتم النظر في هذا الموضوع للتأكد من سير العمل بطريقة سليمة واكد بانه في حالة توقف التحركات في الميناء يتم إصدار خطابات من قبل إدارة الحركة مذكور بها سبب التوقف

 

-كما اضاف  الاستاذ/ محمد عبد الله رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للسفن غير المنتظمة مشكلة طلب المغادرة و إخطار إدارة الحركة بموعد مغادرة السفينة قبلها بساعتين علي الاقل حيث يعتبر هذا الإخطار الالكتروني هو إخطار مغادرة السفينة وإقترح سيادته حل لهذه المشكلة عن طريق إعطاء السفن ساعة واحدة من وصول مندوب التوكيل لإدارة الحركة.

 

-وفيما يخص غلق و فتح البوغاز بسبب سوء الاحوال الجوية و شدة الريح و ارتفاع الامواج علق الربان/ مجدي توفيق بضرورة قيام الهيئة بتوفير لانشات  محدثة ذات طراز خاص عالمي مجهزة لتتماشي مع سوء الا حوال  الجوية وسرعة الريح و ارتفاع الامواج  ما يصل الي 4-5 امتار.

 

-كما تم مناقشة مشكلة تأخر السفن في معدلات الشحن والتفريغ سواء علي الأرصفة او بالمخطاف الداخلي وعقب عضو الغرفة من شركة المجموعة العربية للملاحة بان كل سفينة تختلف ظروفها وحالتها عن الأخري ولا يجوز التعميم واتفق الحضور علي ترك الموضوع لتقدير ورؤية الربان/ محمد صفوت لحل هذة المشكلة.

 

 

-علي جانب اخر تم مناقشة العطل المتكرر للموقع الالكتروني والربط بين موقع الهيئة والجمارك في الوارد و قد عقب الربان/ محمد صفوت بان هذه المشكلة تتلخص في شقين و الشق الاكبر خاص بمصلحة الجمارك اما الشق الثاني  بانها تعمل بنظام SPS1 ولكن التأخر في الإدراج والربط مع الميناء وخصوصا” في ميناء الدخيلة هو اساس المشكلة وتم بالفعل اخذ إجراءات في هذا الشأن وفي إنتظار الرد في هذا الخصوص.

 

– و فيما يخص مشكلة تلوث المياة اشار الربان/ مجدي توفيق  رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للخطوط المنتظمة الي بقعة الزيت المتواجدة في مياة الميناء  بالدخيلةو التي تؤدي الي تلوث السفن حالة الاقتراب منها  و التي تؤي لدفع غرامة من التوكيل حالة المغادرة من ميناء و الاتجاه الي ميناء اخر وقد اشار الربان محمد صفوت انه جاري التعاقد من قبل الهيئة لشراء لانشات خاصة ليتم التعامل مع بقعة الزيت و ازالتها و تلوث المياه بصفة عامة علما بان القوات البحرية تقوم بصفة مستمرة بالتعامل مع اي تلوث .

 

-كما عرض السيد الاستاذ/ محمد عبد الله رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للسفن غير المنتظمة مشكلة ربط السداد الخاص بمقابل الانتفاع بالبنك الاهلي داخل الميناء فقط والعطل المستمر بنظام الدفع والانتظار لساعات دون جدوي مع رفض السداد اليدوي بخزينة الميناء مع العلم بوجود العديد من البنوك داخل الدائرة الجمركية وعقب الربان/ محمد صفوت بأن هذه المشكلة قد اثارت من قبل و سيتم تفعيل بنك  CIBمع البنك الاهلي لتخيف الزحام و التكدس في اقرب وقت

 

– تم مناقشة مشكلة الفنادر التالفة في ميناء الدخيلة وقيام بعض مراقبي الارصفة بعمل محاضر تلوث ضد البواخر قبل سفرها و من ثم تعطل البواخر وعقب الربان/ محمد صفوت خلال الشهر القادم سيتم تزويد الميناء بعدد ضخم من الفنادر وسيتم تغير فنادر الدخيلة بالكامل و ايضا” سيتم صيانة رصيف 94

 

 

-كما تم عرض ومناقشة المقترح الوارد  من الشركة البحرية للأعمال البحرية عضو الغرفة وهو تخصيص أرصفة ذات عمق أكبر للشحنات الحساسة مثل المواشي وعقب الربان/ محمد صفوت لابد من إبلاغ الميناء قبل وصول السفينة بوقت كافي لإعادة ترتيب أرصفة الميناء لإستقبالها

 

 

-وتم مناقشة مشكلة الغطسة بعد بواخر الخردة مما يتسبب في تأخير تراكي البواخر وقدعقب الربان/ محمد صفوت بان قرار الغطسة لا يمكن إلغاءه و ان سبب المشاكل في الاسكندرية و الدخيلة هي الخردة وعندما اتفق علي التعاون مع التوكيلات بإزالة الخردة و تطهير الرصيف حدث الغير متوقع بإزالة الخردة و إبقاء الرصيف كما هو .

 

 

 

وفي نهاية اللقاء تم توجيه الشكر الي الربان/ محمد صفوت مدير عام الحركة بهيئة ميناء الاسكندرية علي تلبية الدعوة وتفهم سيادته و تعاونه مع التوكيلات اعضاء الغرفة لتسهيل سير العمل داخل الميناء.

تكريم الاستاذ محمد مصيلحي رئيس غرفة ملاحة الأسكندرية شخصية العام 2018

Posted on: February 7th, 2019 by acs_admin No Comments

51291861_2133248630074758_37956408406179840_n 51429089_295601381156557_6724464114472583168_n 51184440_2323205957963584_196939836957917184_n 51202470_752023198513982_3777023901146546176_n 51426782_1042580902619814_8544952338652069888_n 51168285_213865142797996_2417528350936399872_n 50574233_1718534034914769_3324660971821072384_n 51221285_2200998936832114_6110889656411226112_n